الاربعاء 28/10/2020
02:27 بتوقيت المكلا
مدير أمن ساحل حضرموت يفتتح مبنى جديد لادارة أمن مديرية الشحر ويقوم بزيارة مفاجئة لإدارة الامن بمديرية الديس الشرقية
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الداخلية (الأمن العام)/خاص
الأربعاء 07/أكتوبر/2020
news_20201007_13.jpg
افتتح  وكيل وزارة الداخلية لشؤون المحافظات الشرقية  مديرعام الأمن والشرطة بساحل حضرموت  اللواء الركن سعيد علي العامري  اليوم  مبنى جديد لإدارة الامن بمديرية الشحر.

وخلال الافتتاح  الذي حضره مدير عام مديرية الشحر عادل احمد باعكابة  ومدير الامن بالمديرية العقيد صلاح المشجري  أكد اللواء العامري إن إدارة الامن  بالشحر  وامن تمضي بخطى ثابتة لتحقيق دورها المحوري في مكافحة الجريمة والحد من معدلاتها  .مشيرا الى  أهمية كشف الجريمة قبل وقوعها للوقاية منها، والوقوف على أسبابها، ودراسة السلوك الجنائي في الجرائم المرتكبة، وصولاً لوضع الخطط المناسبة لمنعها باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات .
كما اطلع على الأداء الأمني في مركز الحامي وإدارة المرور والدفاع المدني ووجه بتوفير سيارة  إطفاء ثانية للدفاع المدني كون مديرية الشحر مديرية كبيرة ومترامية الأطراف وتحتاج الى سيارتين بالإضافة توفير بدلات وقاية للافراد كما وجه  برفد مركز الحامي بقوة تضاف الى القوة الحالية بما  من شانه  تعزيز الأداء الأمني بالمركز.
وقام اللواء العامري يرافقه عدداً من القيادات الأمنية  بالمحافظة بزيارة مفاجئة لإدارة الامن بمديرية الديس الشرقية حيث كان في استقباله مدير الإدارة النقيب عهدي النموري. موجها بعدد من الإجراءات الكفيلة بتحسين الأداء الأمني بالمديرية. مثمنا جهود منتسبي الأمن بمديريتي الشحر والديس الشرقية  ، وتفانيهم في أداء مهامهم في العمل حفاظاً على أمن الوطن، وضمانة لحماية حقوق المواطنين وتعزيزاً لسيادة القانون .ولفت العامري إلى "ضرورة مواكبة العلوم الشرطية والجنائية الحديثة وعدم التردد في إدخالها لمنظومتنا الأمنية لضمان الريادة الأمنبة والتفوق على أساليب الجريمة الحديثة بكافة أشكالها".
وقال العامري: "إن ما حققته قيادة امن ساحل حضرموت استراتيجية وعملية في مكافحة الجريمة والوقاية منها، هي محط للاعتزاز ودافع لتلبية احتياجات الجهاز الأمني ، ودعم العاملين فيها للمضي قدما في تحقيق النجاح".
وأشار إلى إسهام الأجهزة الأمنية بالمديريات الشرقية  في الكشف عن ملابسات عدد من القضايا المجهولة التي مضى على ارتكابها سنوات طويلة، مشيداً بمستوى التطور والإنجاز الذي حققته الأجهزة الأمنية بالمديريات الشرقية في وحداتها .
وشدد اللواء العامري على أهمية العمل وفقاً للقوانين والتشريعات الناظمة للعمل الأمني، والاستمرار بإثراء المعرفة القانونية والحقوقية لدى العاملين، مؤكداً ضرورة انسجام العمل الأمني مع مبادئ العدل والنزاهة واحترام حقوق الإنسان .
وخلال الزيارة قام وكيل وزارة الداخلية لشؤون المحافظات الشرقية مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت بتكريم عدد من قام بدعم وساهم في انجاح مشروع بناء المبنى الجديد بإدارة أمن مديرية الشحر .
رافقه في الزيارة التفقدية القاضي فؤاد لرضي وكيل النيابة العامة بمديرية الشحر والقاضي هاني بن زايد رئيس محكمة الشحر والاستاذ عادل احمد باعكابة مدير عام مديرية الشحر والعميد سعيد سيف العامري مستشار المدير العام والعقيد عبدالله الدقيل مساعد المدير العام لشؤون الأمن والعقيد مرعي باخلعه مدير ادارة القيادة والسيطرة بأمن ساحل حضرموت والعقيد لبيد الحميري قائد شرطة الدوريات وعدد من القيادات الأمنية .



  • إقرا ايضاً