الاحد 08/12/2019
05:35 بتوقيت المكلا
المحافظ البحسني يفتتح معرض الصور العسكري الأول بحضرموت
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الداخلية (الأمن العام)/خاص
السبت 30/نوفمبر/2019
news_20191130_13.jpg
أفتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم السبت معرض الصور العسكري الأول بمحافظة حضرموت تحت إشراف مباشر وتنسيق الفريق الميداني لشعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية .

وعند وصول القائد البحسني لمعرض الصور العسكري حيث عزفت الفرقة النحاسية اللحن العسكري ، وكان في إستقباله رئيس أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان ورئيس عمليات المنطقة العميد ركن عمر احمد بادبيس ورئيس شعبة التوجيه المعنوي العميد ركن صالح عمر المعاري ورئيس الشعبة الهندسية العميد صالح هيثم المحضار ورئيس شعبة الإستطلاع العسكري ورئيس شعبة الإتصالات اللاسلكية بالمنطقة وعدد من ضباط المنطقة ، إضافة لمدير المعرض الإستاذ خالد بن عاقلة ومستشار المحافظ العميد أحمد بامعلم ونائب مدير الهجرة والجوازات ورئيس مجموعة بن كردوس الشيخ عبيد بن كردوس ، إضافة أيضآ لعدد من الكوادر السياسية والأكاديمية والمجتمعية بمحافظة حضرموت ..
كما تضمن معرض الصور أقسام عديدة تناولت الإنجازات التي حققتها قوات النخبة الحضرمية بمراحلها الحساسة بعد تأسيسها بما يقارب الخمس سنوات ، كما تناول المعرض صور لأعياد ذكرى التحرير والإنتصارات التي صنعتها أسود النخبة الحضرمية عقب تحرير ساحل حضرموت من إنتشار للنخبة بدوعن مرورآ بمعارك المسيني والقبضة الحديدية ووصولآ للإستباب الأمني بمدريات الساحل والهضبة .
كما كان نصيب الاسد حازت عليه الشعبة الهندسية لمكافحة الألغام بقسمين تبلورت بالإنجازات والإشادات المحلية والدولية من البرنامج الوطني ، فيما لفتت إنتباه الحضور تواجد بعض القطع والمعدات التي تستخدمها العناصر الإرهابية في التفخيخ والتفجير لإزهاق الإرواح البريئة .
وأيضآ تضمن معرض الصور العسكري عددآ من الصور التي يعود تاريخها إلى عام 1939م من القرن الماضي ، كما أظهرت الصور الكثير من العادات والتقاليد المناطة بالمجتمع الحضرمي قديمآ ، بالإضافة لعراقة وأصالة الإنسان الحضرمي على مر العصور وهذا يعد مخزون وموروث ثقافي وشعبي لحضرموت .
كما تضمن أقسام للسفراء والوفود الدولية والأجنبية التي زارت المحافظة ، بالإضافة لبعض الشخصيات التي أسهمت في تطوير المجتمع المدني والمنظمات المجتمعية على السياق المحلي والدولي .
كما أطلع القائد البحسني على شرح مفصل عن أحداث كل صورة بالمعرض من قبل التوجية المعنوي ومدير المعرض والفريق الميداني للتوجيه حيث شكر القائد البحسني خلال كلمته المقتضبة التوجيه المعنوي والفريق الميداني ومدير المعرض وكل من أعد ونسق وساهم وشارك في إنجاح معرض الصور العسكري الأول بحضرموت ، وهذا المعرض يعد ذاكرة حضرموت ونخبتها الحضرمية بالمنطقة العسكرية الثانية ، والتعريف الأبرز عن بطولات وإنجازات أسود النخبة الحضرمية .


  • إقرا ايضاً