الثلاثاء 20/08/2019
03:37 بتوقيت المكلا
اجتماع موسع برئاسة وكيل أول حضرموت يناقش سبل مواجهة آثار السيول والأمطار الأخيرة
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الداخلية (الأمن العام)/خاص
الأحد 09/يونيو/2019
news_20190609_06.jpg
ناقش اجتماع موسع اليوم بالمكلا برئاسة  وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي سبل مواجهة آثار السيول ومياه الأمطار التي شهدتها المدن والمناطق الساحلية  وسلسلة المرتفعات والأرياف خلال اليومين الماضيين والآثار المحتملة للاضطراب المداري.

وتناول الاجتماع الذي حضره أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان وضم المدير العام لمديرية مدينة المكلا والمسؤولون في الكهرباء والمياه والصرف الصحي والاشغال العامة والطرق والنفط والصحة وصندوق النظافة والتحسين ومشروع النظافة بالمكلا  وعمليات قيادة المنطقة العسكرية الثانية والأمن والدفاع المدني وخفر السواحل الجهود المبذولة من قبل المرافق والمؤسسات كافة في معالجة آثار السيول وتكامل الجهود لاستقرار خدمات المياه وشبكات الصرف الصحي والكهرباء والصحة وغيرها من الخدمات وسرعة التعامل مع بلاغات المواطنين في اصلاح الاعطال , بالإضافة إلى مشاركة أجهزة الأمن والدفاع المدني في فتح الطرقات  وممرات السيول والحرص على سلامة المواطنين ومركباتهم .
وأكد الاجتماع على التنسيق المشترك فيما يخص رفع المخلفات والأتربة وشفط المياه من الشوارع وفتح العبارات بالاستفادة من معدات مكتب الاشغال العامة والطرق والمقاولين واشراك ادارة اللجان المجتمعية بالاحياء  في توعية المواطنين وتعاملهم السليم لمواجهة مثل هذه الحالات الطارئة على ان تقوم الاذاعات المجتمعية بدور كبير في هذا الجانب.
وحث وكيل أول حضرموت على ضرورة أن تقوم المكاتب المختصة بدورها في مواجهة اي آثار محتملة وتنسيق جهودها المشترك لمواجهة أضرار هطول الأمطار التي من الله تعالى بها خلال اليومين الماضيين. مؤكدًا على توحيد جهود مكتبي الصحة العامة والسكان والاشغال العامة والطرق وصندوق النظافة والتحسين ومحور الملاريا بحضرموت في عملية الرش لمكافحة الأوبئة والبعوض الناقل للأمراض ورش مواقع المياه الراكدة ومخلفات الامطار في مختلف المناطق.
وكلف الاجتماع مكتب الأشغال العامة والطرق  بالأشراف على أعمال رفع المخلفات وتصريف المياه الراكدة وفتح الطرقات والعبارات على أن تسهم العمليات المشتركة بدور تنسيقي مع كافة الجهات المختصة , حاثًا على تقييم مشاريع الطرقات والسفلتة بما يضمن  تصريف مياه الأمطار مستقبلًا بشكل جيد.




  • إقرا ايضاً